التربية تحدد في بيان عدد أيام الدوام الحضوري في المدارس

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم- بغداد

حددت وزارة التربية، اليوم الاثنين (12 نيسان 2021)، المراحل التي يسمح لها بالدوام الحضوري وعدد أيامه، فيما ألزمت إدارات المدارس الأهلية بتطبيق تعليماتها .

وخلال بيان رسمي، نشرته الوزارة، وتلقته (بغداد اليوم)، "اكدت وزارة التربية حصولها على موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بالسماح لعدد من المراحل الدراسية بالدوام الحضوري.

وبينت أن "الدوام الحضوري سيكون للصفوف (الاول والثاني والثالث) الابتدائي بالإضافة الى الصفوف المنتهية (السادس الابتدائي، الثالث المتوسط، السادس الإعدادي)، ولمدة يومين في الاسبوع".

كما اضافت بأن "دوام باقي المراحل سيكون الكترونياً"، مشيرةً إلى أن "هذا القرار يأتي حفاظاً على رصانة التعليم مع الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية".

وشددت الوزارة على "المدارس الاهلية بضرورة الالتزام بالمدة المحددة لأيام الدوام حيث سيتم الغاء اجازة المدارس المخالفة لتلك التوجيهات ".

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة التربية، اليوم الاثنين، توضيحا بشأن الصفوف المشمولة بالدوام الحضوري، والبقية المستمرة بالدوام الإلكتروني بعد قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية اليوم.

ونشرت صحيفة "الصباح" شبه الرسمية، توضيحا عن وزارة التربية، ذكرت فيه أن الدوام الحضوري يشمل، الأول الابتدائي، والثاني الابتدائي، والثالث الابتدائي، السادس الابتدائي، الثالث المتوسط، والسادس الإعدادي.

وأشارت وزارة التربية، إلى أن باقي المراحل الداراسية سيبقى فيها التعليم الإلكتروني.

وأصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الخاصة بجائحة كورونا في العراق خلال اجتماعها اليوم 5 قرارات جديدة بشأن الموقف الوبائي في شهر رمضان المبارك.

وقررت اللجنة ما يلي: 

 فرض الحظر الجزئي في رمضان من 8 مساءً حتى 5 صباحاً

 فرض حظر التجوال الشامل يومي الجمعة والسبت

تقليص دوام الموظفين في رمضان ساعة واحدة

استثناء الصيدليات ومحال بيع الغذائية والخضر والأفران من الحظر الشامل والسماح لهم بممارسة العمل حتى الساعة 7 مساءً

السماح بعودة الدوام الحضوري في المدارس للصفوََف الأول والثاني والثالث ابتدائي والصفوف المنتهية

أخبار ذات صلة

0 تعليق