أخبار العالم / العراق

اقرأ خبر: عمليات تعلن انخفاض وتيرة النزاعات العشائرية بالمحافظة ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: عمليات تعلن انخفاض وتيرة النزاعات العشائرية بالمحافظة ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : يارا عماد / موسوعة بصراوي الاخبارية – البصرة

اعلن قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي الماجدي، اليوم الخميس، عن انخفاض كبير في وتيرة النزاعات العشائرية التي شهدتها المحافظة بشكل عام وشمالها على وجه الخصوص.

وقال الماجدي في حديث لـ (موسوعة بصراوي الاخبارية) إن "البصرة شهدت انخفاضاً في حجم النزاعات العشائرية"، معتبراً ان "الدعم الكبير الذي قدمه القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي للقيادة ولأهل البصرة جاءت ثماره باستقرار وضع المحافظة امنياً".

وأضاف ان "رئيس الوزراء ومنذ استلامه ادارة الدولة العراقية حرص بشكل كبير على الاشراف بنفسه على الخطط العسكرية ومراجعتها واهم اولوياته كانت البصرة المدينة المهمة حيث عندما تم ايكال مهمة عمليات المحافظة لنا نفذنا توجيهاته وارسلت لنا عدد من القطعات من الداخلية والدفاع وتم انتشارها بعدد من المناطق بشمال المحافظة وغيرها ما ساهم في الحد ان لم نقل انتهاء النزاعات العشائرية حاليا بالمحافظة".

وتابع ان "القطعات التي تحت امرته كافية وهي تعمل عن طريق الحركة الثابتة والمتحركة اضافة لعمليات عسكرية تجريها هنا وهناك لتعزيز امن البصرة المهم لعموم ".

وكانت البصرة تشهد بشكل شبه يومي مجموعة نزاعات بين افراد من عشائر محددة الا ان وضعها الان يشهد استقرارا كبيرا وسط اشادة من المواطنين بتلك الجهود.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: عمليات البصرة تعلن انخفاض وتيرة النزاعات العشائرية بالمحافظة ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا