رئيس الجمهورية يؤكد لنائب وزير الدفاع السعودي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء، على أهمية تطوير العلاقات مع الجانب السعودي وتوطيد آفاق التعاون في مختلف المجالات، والعمل بالاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل في قصر بغداد، نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بن عبد العزيز، وفي مستهل اللقاء نقل الأمير خالد، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان إلى رئيس الجمهورية، فيما حمّل صالح، الأمير خالد، تحياته وتقديره لجلالة الملك وسمو ولي العهد، وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها".  

وأكّد صالح بحسب البيان على "أهمية تطوير العلاقات بين الجانبين وتوطيد آفاق التعاون في مختلف المجالات، والعمل بالاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار، وتعزيزها نحو المزيد من التعاون والتنسيق المشترك وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين".  

واضاف انه "تم خلال اللقاء، الإشادة بعمق وتطور العلاقات الأخوية العراقية السعودية، وحرص البلدين على تطوير التعاون والتنسيق الثنائي الوثيق، والإشارة إلى الدور المحوري للمملكة العربية السعودية في المنطقة العربية والإقليمية، والتأكيد على أن العراق الآمن المستقر ذا السيادة والعلاقات الوثيقة مع عمقه العربي وجواره الإسلامي هو مرتكز في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة".  

من جانبه، قدّم الأمير خالد بحسب البيان "شكره وتقديره لرئيس الجمهورية"، مؤكداً "التزام المملكة بدعم أمن واستقرار العراق وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين".  

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق