أخبار العالم / العراق

اقرأ خبر: صور المشاهير بالقهوة: عندما يجتمع الفن مع المزاج العالي ...

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: صور المشاهير بالقهوة: عندما يجتمع الفن مع المزاج العالي ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : يارا عماد / موسوعة بصراوي الاخبارية - متابعة

 

يحتفل العالم في 1 أكتوبر من كل عام، باليوم العالمي للقهوة، التي تعتبر المشروب المفضل لدى الكثيرين، فهي التي تمدك بالطاقة والنشاط في الصباح، صديقك المفضل عندما ترغب في الاسترخاء والاستمتاع بالهواء، ستجدها دائماً معك في جميع اللحظات.

بمناسبة اليوم العالمي للقهوة، سنطلعك في هذا الألبوم المرفق بالتقرير، على رسومات لنجوم وشخصيات كرتونية، تم رسمها بواسطة القهوة، بطريقة احترافية ستخطف نظرك.

اليوم العالمي للقهوة

يعتبر من الاحتفالات الترفيهية بهذا المشروب المفضل عالمياً، تم تخصيص يوم للاحتفال بالقهوة في 1 أكتوبر لعام 2015.

تم انطلاق اليوم العالمي للقهوة في ميلان، كنوع من التشجيع على تجارتها في مختلف البلدان، بالتالي يزيد فرص العمل في المزارع الخاصة بصناعة البن، بالإضافة إلى مد المزارعين بالمعرفة، عن أهميتها وطريقة زراعة البن بطريقة صحيحة.

معلومات غريبة عن القهوة

كانت تعرف في أوروبا باسم النبيذ العربي، حيث كان يعتبرها الغرب نوع من الخمور، كما كانوا يطلقون عليها اسم مشروب الشيطان.

كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة، أقل عرضة للانتحار، إذ تعمل القهوة على محاربة الاكتئاب ومنع حدوث خلل في المخ، بالتالي فهي أيضًا مشروب صحي يحافظ على تنشيط المخ.

أوجد الباحثون أن القهوة تعتبر إدمان، أكثر خطورة من الميرجوانا، لذلك يجد الفرد صعوبة شديدة عندما يقرر الامتناع عن تناولها، خاصة إذا كانت هذه العادة مرتبطة بالسجائر.

في حالة تناول هذا المشروب بكثرة، هذا يعني أن مستوى إدراكك في خطر، إذ يؤثر الكافيين على مدى إبداع وسرعة البديهة.

استخدامات مدهشة للقهوة

استخدام القهوة في غسل اليدين

واحدة من أكثر الأشياء الفعالة للقهوة، التخلص من الروائح الكريهة من اليدين خاصة عند تناول الأسماك، يمكنك الاستعانة بالقهوة من خلال فرك الطفل في يديك لبعض ثواني، ثم غسلها جيداً بالماء والصابون، ستلاحظ اختفاء الرائحة على الفور بمجرد استخدامها.

استخدام القهوة في زراعة الورد

من ضمن الحيل الفعالة لاستخدام القهوة، أنك يمكنك وضعها في التربة الزراعية، إذ تحتوي القهوة على العديد من الفوائد الصحية التي تساهم في نمو الزهور على الفور، ستلاحظ نتائج مبهرة عند نمو الورود.

استخدام القهوة في تلميع الأحذية

من أكثر المكونات الفعالة في لتلميع الأحذية، القهوة، من خلال وضعها في القليل من الماء مع الصابون، ثم ابدأ في تلميعها جيداً بواسطة قطعة قماش أو قطنة نظيفة، لا يفضل استخدامها في الأحذية الشمواه.

استخدام القهوة في تتبيل اللحوم

هل تجرؤ على وضع القهوة في اللحوم؟، كشف بعض الطهاة العالمين عن نكهة القهوة المذهلة مع اللحوم الحمراء، التي تعتبر من أشهر الوصفات التي تحضر في العالم.

كما أنها تعتبر من الأسرار العالمية، حيث يتم وضع القهوة عن شوي اللحم في المكونات الخاصة به، للحصول على نكهة مختلفة ورائحة مذهلة.

استخدام القهوة في تنظيف البشرة

للحصول على أفضل نتائج للبشرة والجسم، يمكنك استخدام ماسك القهوة الذي يعمل على تقشير الخلايا الميتة من البشرة، كما أنها لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

يمكنك خلط القهوة مع زيت جوز الهند مع الزيت المفضل لديك، مع القليل من السكر البني والعسل الأبيض، ثم تضع المكونات على الجسم وتترك لمدة 10 دقائق وستلاحظين الفرق.

استخدام القهوة في الرسم

يعتبر الرسم من أكثر الهوايات التي يفضلها الكثيرون، يمكنك استخدام حبر القهوة كبديل للألوان المائية، إذ يتم اتباع هذه الحيلة في كثير من الدول حول العالم، خاصة عند الرغبة في استخدام بعض المكونات المختلفة للحصول على نتائج مبتكرة.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: صور المشاهير بالقهوة: عندما يجتمع الفن مع المزاج العالي ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا