أخبار العالم / العراق

اقرأ خبر: حقائق غريبة عن الابتسامة: هل تعلم كم عضلة تتحرك في تلك اللحظة؟ ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: حقائق غريبة عن الابتسامة: هل تعلم كم عضلة تتحرك في تلك اللحظة؟ ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : يارا عماد / موسوعة بصراوي الاخبارية - متابعة

 

العيش بابتسامة داخلية هو العيش في وئام مع نفسك، أحد الحكم الصينية التي ينصح بها الخبراء الجميع لحياة أفضل.

وفي 1 أكتوبر من  عام يحتفل العالم باليوم العالمي للابتسامة، وخلال السطور القادمة إليك بعض الحقائق العلمية الرائعة حول ابتساماتنا.

معلومات عن الابتسامة

يمكن لمحاكاة الابتسامة الحقيقية أن تعزز مزاجك، لقد اكتشف علماء النفس أنه حتى لو كنت في حالة مزاجية سيئة، يمكنك رفع معنوياتك فورًا عن طريق محاكاة ابتسامة حقيقية.

تعزز الابتسامة نظام المناعة لديك، يمكن للابتسام حقًا أن يحسن صحتك الجسدية حيث يصبح جسمك أكثر استرخاءً عندما تبتسم ، مما يساهم في التمتع بصحة جيدة وتقوية جهاز المناعة.

الابتسامات معدية يقول العلماء إنها ليست مجرد قول مأثور، ولكن  الابتسام حقًا معدي، في دراسة أجريت في السويد، وجد الناس صعوبة في العبوس عندما نظروا إلى أشخاص آخرين كانوا يبتسمون، وعضلاتهم ترتعش في الابتسامات من تلقاء نفسها.

الابتسامات تخفف التوتر، حيث يفرز جسمك على الفور الإندورفين عندما تبتسم، حتى عندما تجبره على ذلك، سيساعدك هذا التغيير المفاجئ في المزاج على الشعور بالتحسن والتخلص من التوتر.

أغرب معلومات عن الابتسامة

الابتسامة علامة عالمية للسعادة، في  حين أن المصافحة والعناق والأقواس لها معاني مختلفة عبر الثقافات، فإن الابتسام معروف في جميع أنحاء العالم وفي جميع الثقافات كدليل على السعادة والقبول.

نبتسم في العمل أقل مما نبتسم في المنزل، ابتسم 30٪ من الأشخاص في دراسة بحثية من 5 إلى 20 مرة في اليوم، و 28٪ ابتسموا أكثر من 20 مرة يوميًا في المكتب.

تستخدم الابتسامات من 5 إلى 53 عضلة للوجه، مجرد الابتسام يمكن أن يتطلب من جسمك استخدام ما يصل إلى 53 عضلة، لكن بعض الابتسامات تستخدم 5 حركات عضلية فقط.

يولد الأطفال ولديهم القدرة على الابتسام،  يتعلم الأطفال الكثير من السلوكيات والأصوات من مشاهدة الأشخاص من حولهم، لكن العلماء يعتقدون أن جميع الأطفال يولدون بهذه القدرة، حتى الأطفال المكفوفين يبتسمون.

حقائق عن الابتسامة

يساعدك الابتسام في الحصول على ترقية في العمل، تجعل الابتسامات الشخص يبدو أكثر جاذبية واجتماعية وثقة، والأشخاص الذين يبتسمون أكثر عرضة للحصول على ترقية.

الابتسامات هي أكثر تعبيرات الوجه التي يمكن التعرف عليها بسهولة، يمكن للناس التعرف على الابتسامات من مسافة تصل إلى 300 قدم، مما يجعلها أكثر تعبيرات الوجه التي يمكن التعرف عليها بسهولة.

 بشكل عام، تبتسم المرأة أكثر من الرجل، ولكن عندما تشارك في عمل أو أدوار اجتماعية مماثلة، فإنها تبتسم بنفس المقدار.

تقود هذه النتيجة العلماء إلى الاعتقاد بأن أدوار الجنسين مرنة تمامًا، على الرغم من ذلك، فإن الأطفال الصغار يبتسمون مثل الفتيات الصغيرات اللائي يقمن أيضًا بتواصل بصري أكبر.

هناك 19 نوعًا مختلفًا من الابتسامات  حدد باحث جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو 19 نوعًا من الابتسامات ووضعها في فئتين: الابتسامات الاجتماعية المهذبة التي تشغل عضلات أقل، والابتسامات المحسوسة الصادقة التي تستخدم المزيد من العضلات على جانبي وجه.

يعتقد معظم الأطباء أن الابتسامات الحقيقية تحدث عندما يكون الأطفال مستيقظين في عمر أربعة إلى ستة أسابيع  لكن الأطفال يبدأون في الابتسام أثناء نومهم بمجرد ولادتهم.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: حقائق غريبة عن الابتسامة: هل تعلم كم عضلة تتحرك في تلك اللحظة؟ ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا