أخبار العالم / العراق

اقرأ خبر: الصحة لا تستبعد حدوث موجة وبائية جديدة.. دعوة 'مهمة' للمواطنين ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: الصحة لا تستبعد حدوث موجة وبائية جديدة.. دعوة 'مهمة' للمواطنين ...

موسوعة بصراوي الاخبارية كتبت نورهان سامي جددت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، دعوتها للمواطنين للإسراع الى المراكز التلقيحية لتلقي اللقاح المضادة لكورونا. وفيما لفتت إلى أن الموجة الثالثة للجائحة في تشهد انحساراً، لم تستبعد الوزارة حدوث موجة وبائية جديدة.
وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ موسوعة بصراوي الاخبارية، إنه "في الوقت الذي تتناقص فيه نسب الاصابات والوفيات حيث نشهد انحسار الموجة الثالثة لجائحة كورونا في العراق نتيجةً للجهود الكبيرة والمتابعة المستمرة من قبل المؤسسات الصحية والجهات الساندة، فان المعطيات الوبائية والمؤشرات العلمية لا تستبعد حدوث موجة وبائية اخرى في المستقبل القريب بسبب عدم انحسار الوباء عالميًا واستمرار ظهور سلالات جديدة، لذا فان السبيل الوحيد لتجنب الموجة المقبلة او تقليل آثارها هو تلقيح اكبر عدد ممكن من المواطنين، و كما ثبت بالدليل العلمي والتجربة العملية من خلال انخفاض نسب دخول المستشفيات والوفيات في بريطانيا والدول الاخرى أثناء الموجة الأخيرة نتيجة لارتفاع نسبة الملقحين في مجتمعاتها وفعالية الإجراءات الوقائية".

وأكدت، للمواطنين أنّ "الاشهر الثلاثة القادمة ستشهد وصول كميات كبيرة من اللقاح الأمر الذي يتيح لمؤسساتها الصحية تلقيح عدد أكبر من المواطنين و زيادة نسب التغطية، لذا سنعمل بناءًا على توصيات الخبراء والمختصين من أجل استثمار تلك الفترة لزيادة نسب التلقيح لضمان الحفاظ على انخفاض نسب الاصابات و الاستمرار بالسيطرة على الوباء".

وأهابت، بالمواطنين كافة والهيئات التدريسية والطلبة في الجامعات والمدارس من غير الملقحين لحد الآن "بالاسراع الى المراكز التلقيحية لتلقي اللقاح والمساهمة في العودة للحياة الطبيعية من فتح المدارس ورياض الأطفال وجميع المرافق الحيوية الاخرى أسوةً بالبلدان التي حققت نسب متقدمة من لقاح مجتمعاتها واستعادت الحياة الطبيعية لبلدانها".

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: الصحة لا تستبعد حدوث موجة وبائية جديدة.. دعوة 'مهمة' للمواطنين ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا