أخبار العالم / العراق

اقرأ خبر: الديوانية تصدر قرارات بتوزيع قطع الاراضي على شريحتين ...

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: الديوانية تصدر قرارات بتوزيع قطع الاراضي على شريحتين ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : ميسم سعيد / الديوانية تصدر قرارات بتوزيع قطع الاراضي على شريحتين

محلية |   04:43 - 02/10/2021

image

الديوانية – موسوعة بصراوي الاخبارية
أصدرت الحكومة المحلية في الديوانية، السبت، عددا من القرارات بخصوص توزيع قطع الاراضي السكنية للشهداء والجرحى بالمحافظة.
وذكرت حكومة الديوانية في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه "نظراً لتلكؤ مؤسسة الشهداء في آلية توزيع قطع الأراضي السكنية وإخفاقها في إيجاد النسب الصحيحة للمشمولين والمستحقين من الشهداء والجرى ولتحقيق رضا الجميع في آلية التوزيع وإبعاد عامل التشكيك بين المشمولين مع تحقيق العدالة والمساواة والشفافية قرر محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، مايلي:
1- تأجيل توزيع الوجبة الإولى من قطع الأراضي السكنية والمقرر إعلانها يوم غد الأحد 2021/10/3  الى إشعار آخر بشرط عدم التلاعب بالأسماء المعلنة وإبقاءها كما هي .
2- إلزام مؤسسة الشهداء في الديوانية بوضع آلية صحيحة لنسبة المشمولين من الشهداء والجرحى وعدم إعتماد الأفضلية والمحسوبية بين فئة وإخرى
3- توزيع قطع الأراضي السكنية للمشمولين من الشهداء والجرحى ستكون دفعة واحدة بدلاً من الوجبات المتوالية وبما يضمن حصول الجميع على إستحقاقهم من قطع الأراضي السكنية دون تأخير فرد واحد منهم".
وأكد المحافظ بحسب البيان، أن "عدم إعتماد الوجبات المتوالية في آلية التوزيع وإعلان أسماء المشمولين دفعة واحدة وتأجيل توزيع الوجبة الأولى المقرر إعلانها يوم غد الأحد الى إشعار آخر يأتي للأسباب التالية:
1- تأخر مؤسسة الشهداء في الديوانية من إرسال القوائم الى الدوائر المعنية لحد هذه اللحظة (قبل يوم من تاريخ إعلانها المقرر يوم غد الأحد ) والتي من المفترض إرفاقها بكتاب رسمي معنون من مؤسسة الشهداء الى الدوائر المعنية.
2- كثرة الشكاوى والطعون والإعتراضات  المقدمة من قبل الذين لم تظهر اسماءهم من الوجبة الإولى من الشهداء والجرحى مع التشكيك الواضح بعدم إعتماد مؤسسة الشهداء في الديوانية لعامل الدقة والشفافية في المفاضلة وإحتساب النسب في آلية التوزيع.
3- امتناع مؤسسة الشهداء في الديوانية من إعلان وتحديد اسماء المستفيدين من مبلغ 80 مليون من ذوي الشهداء والجرحى لغرض فسح المجال لغير المستفيدين بالحصول على قطعة أرض الأمر الذي ادى الى تداخل كبير بين اسماء المشمولين". انتهى 29/ر77

6e9cf8945e.jpg f221bcd10e.jpg
اخبار ذات الصلة

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: الديوانية تصدر قرارات بتوزيع قطع الاراضي على شريحتين ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا