أخبار العالم / العراق

اقرأ خبر: يشارك بقمة دول عدم الانحياز المقامة في بلغراد ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: يشارك بقمة دول عدم الانحياز المقامة في بلغراد ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : يارا عماد / موسوعة بصراوي الاخبارية- بغداد

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، تسلمها دعوة رسميّة للمُشاركة في قمة دول عدم الانحياز التي تُقام أعمالها في العاصمة الصربيّة بلغراد.

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (موسوعة بصراوي الاخبارية)، ان "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين استقبل، سفير جمهورية صربيا لدى بغداد اوروش بالوف".

 

وأضافت ان "السفير الصربي سلم وزير الخارجية فؤاد حسين دعوة رسميّة مُوجهة من وزير الخارجية الصربيّ نيكولا سيلا كوفيتش لحضور العراق قمة دول عدم الانحياز التي ستعقد احتفالاً بالذكرى الستين للمُؤتمر الأول لتأسيس الحركة، والتي تستضيفها جمهوريَّة صربيا الأسبوع المُقبل في العاصمة بلغراد".

 

وأوضحت الوزارة ان "الوزير رحب بالدعوة ونوه الى  الدور الإيجابيّ الذي تسهم من خلاله الحركة في تحقيق التكامل والاستقرار والتعاون بين الدول الأعضاء، والعمل على تحقيق علاقات مُتوازنة من شأنها تلبية طمُوحات الشعوب في تحقيق التنمية المُستدامة".

 

ولفت البيان الى انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين".

واعرب حسين بحسب البيان عن "تطلّعه لتطوير التعاون الاقتصادي بين بغداد وبلغراد، خصوصاً في مجال الصناعة النفطيّة التي تمتلك صربيا خبرة فيها. داعياً الشركات الصربيّة إلى الاستثمار في العراق، ولاسيَّما مشاريع إعادة إعمار البنى التحتيّة".

 

من جانبه، ثمّن السفير الصربي "الدور العراقي والجُهُود التي تبذلها الحكومة العراقيَّة لتعزيز ثقافة الحوار واحترام الآخر لتحقيق السلام العادل والشامل، وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة".

 

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: العراق يشارك بقمة دول عدم الانحياز المقامة في بلغراد ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا