الرياضة

اقرأ خبر: 6 لاعبين من الهلال فى التشكيل المثالى بدوري أبطال آسيا 2021 ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: 6 لاعبين من الهلال فى التشكيل المثالى بدوري أبطال آسيا 2021 ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نرمين سالم كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن التشكيل المثالي في دوري أبطال آسيا 2021، وذلك حسب تصويت الجمهور بعد عدة أسابيع من التصويت.

وتواجد 6 لاعبين من نجوم فريق الهلال السعودي ضمن التشكيلة المثالية النهائية، حيث ألهم حصولهم على لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة فى تاريخهم المشجعين فى جميع أنحاء القارة.

وجاءت التشكيل المثالى لدورى أبطال آسيا 2021 كتالي:

حراسة المرمى: محمد رضا أخباري – تراكتور.

الدفاع: مانوتشير سافاروف – الاستقلال، جانج هيون-سو – الهلال، ناصر الدوسري – الهلال.

الوسط: مهدي ترابي – بيرسيبوليس، سالم الدوسري –الهلال، سلمان الفرج- الهلال.

الهجوم: موسى ماريجا – الهلال، بافيتيمبي جوميز – الهلال، عبدالرزاق حمدالله- النصر.

حارس مرمى، محمد رضا أخباري – تراكتور، ولعب 7 مباريات، استقبلت شباكه 4 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات، وبلغت نسبة التصديات 79%.

حصل حارس المرمى الإيراني محمد رضا أخباري من تراكتور على أكثر من نصف الأصوات، وحلّ في المركز الثاني حارس مرمى الهلال عبدالله المعيوف بطل البطولة القارية مع فريقه عام 2021.

الظهير الأيمن مانوتشير سافاروف لاعب الاستقلال الايرانى ،سجل هدفين، ووصلت نسبة التفوق في 30 مواجهة مباشرة، ونسبة النجاح في التدخلات 75%

تصدر الظهير الأيمن لفريق الاستقلال الطاجيكي 20 عاماً سافاروف التصويت بنسبة (63%)، متقدماً على ظهير الهلال محمد البريك (27%)، وسلطان الغنام من النصر (8%)، وكازويا ميهارا ظهير ناغويا غرامبوس (1%).

قلب الدفاع جانج هيون-سو – الهلال، وساهم في بقاء شباك فريقه نظيفة في 5 مباريات (المركز الأول بالتشارك بين المدافعين)، والحيازة الناجحة على الكرة في الثلث الدفاعي 36 مرة (المركز الثاني بين المدافعين)، والتفوق في 38 مواجهة مباشرة

وحسم جانج هيون-سو لاعب الهلال تصويت الجماهير في مركز قلب الدفاع بعد منافسة قوية مع لاعب النصر عبدالإله العمري في مركز قلب الدفاع.

الظهير الأيسر، ناصر الدوسري – الهلال، سجل هدف واحد، نسبة دقة التمرير 85%، والتفوق في 36 مواجهة مباشرة.

وصوتت الجماهير بأغلبية ساحقة لصالح الدوسري ليكون الظهير الأيسر الأساسي في التشكيلة المثالية للبطولة القارية هذا العام.

الوسط، مهدي ترابي – بيرسيبوليس، صنع 5 أهداف (المركز الأول بين لاعبي خط الوسط)، وصنع 22 فرصة (المركز الأول بالتشارك بين لاعبي خط الوسط)،  وسجل 3 أهداف

أثبت مهدي ترابي، صانع الألعاب المميز من حيث الإحصائيات، أنه المرشح الأكثر شعبية بين مشجعي كرة القدم الآسيوية، وهو اللاعب الوحيد من المتأهلين لنهائي نسخة 2020 ضمن التشكيلة المثالية لهذا العام.

ترابي يأخذ الجانب الأيسر من خط الوسط المُكون من ثلاثة لاعبين مع ثنائي الهلال سالم الدوسري وسلمان الفرج، اللذين حصلا على ثاني وثالث أكبر عدد من الأصوات على التوالي، ليحتلا المركزين الآخرين.

الهجوم ، موسى ماريجا – الهلال، سجل هدفين، صنع هدف، نسبة دقة التصويب 42%

تفوق مهاجم الهلال الآخر، بافيتيمبي جوميز، على شهريار موغانلو من بيرسيبوليس ومايكل أولونجا من الدحيل، لحجز المركز الأخير ويُكمل التشكيلة المثالية.

المدير الفني، ليوناردو جارديم - الهلال السعودي  الذي قاد سلسلة انتصارات الهلال في الأدوار الإقصائية، كمدير فني رئيسي للتشكيلة المثالية لهذا الموسم.


دورى ابطال اسيا

 

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: 6 لاعبين من الهلال فى التشكيل المثالى بدوري أبطال آسيا 2021 ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا