الرياضة

اقرأ خبر: الحاج ضيوف: السنغال قادرة على تحقيق أول لقب فى تاريخها بأمم أفريقيا ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: الحاج ضيوف: السنغال قادرة على تحقيق أول لقب فى تاريخها بأمم أفريقيا ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نرمين سالم أكد الحاج ضيوف، أسطورة منتخب السنغال، أن منتخب بلاده قادر أخيرا على تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا بعد طول انتظار، مشيدا بالجيل الحالي الذى يضم العديد من النجوم بالفريق.

وجرى الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" حوارا مع ضيوف الذي جاء كالتالي..
 

ما هى ذكرياتك المفضلة في كأس الأمم الأفريقية؟

أول ذكرى كانت بطولة مصر عام 1986، كنت صغيرًا جدًا، لكن ما زلت أتذكر كيف سارت هذه المنافسة، كانت حديث البلد بأكمله، وأتذكر أننا أجبرنا على دفع مساهمة رمزية صغيرة لمرافقة الأسود، شعر الجميع بالقلق، لقد كان حقًا أمراً مهماً للجميع، وقضينا لحظات رائعة مع المنتخب الوطني، لقد كانت حقا ذكرى جميلة، أدركت لاحقًا أن شعبية كأس الأمم الأفريقية هذه كانت لأن السنغال قضت 17 عامًا دون أن تلعب فيها.

 

فيم أخطأ أسود التيرانجا فى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2002؟

أستطيع أن أقول الخبرة، كانت هناك موهبة وتصميم لكن الخبرة فقط كانت مفقودة في مغامرتنا، بدلا من ذلك لعبنا على جودتنا دون حساب، كان الأمر سيستغرق القليل من الخبرة للفوز بهذا النوع من المباريات.

السنغال لديها أجيال استثنائية من لاعبي كرة القدم ولكن سجل البطولات لا يزال فارغًا.. كيف تفسر ذلك؟

هذا أمر صعب للغاية، عندما تنظر إلى الأجيال المواهب التي جاءت وذهبت في المنتخب الوطنى من المذهل أننا لم ننجح بعد فى الفوز بهذا الكأس، لكنني مقتنع أنه عندما تفوز السنغال بأول لقب لها، سيكون من الصعب للغاية إبعادها عن القمة، من الواضح الآن أنه للتغلب على هذه العقدة نحتاج إلى التضامن، نحن بحاجة إلى الجميع، ولا ينبغي تنحية أحد جانبًا.

غالبا ما يكون هناك نقص فى الوحدة الوطنية حول الفريق، علاوة على ذلك فإنني مندهش من عدم وجود الحماس فى السنغال حاليًا، ليس لدينا شعور بأن المنتخب الوطني سيشارك في كأس الأمم الأفريقية، فالأمر ليس كذلك مع الكاميرون ودول أخرى، نحن بالتأكيد بحاجة إلى تغيير طريقة تفكيرنا كمتفرجين وأن نصبح داعمين حقيقيين.

ما الفرق بين جيل 2002 والجيل الحالي؟

الفرق بين الجيلين هو أن هذا الجيل كان محظوظًا بما يكفي لأنه لعب معًا لعدة سنوات، وشارك فى العديد من نهائيات كأس الأمم الأفريقية، لعبوا في بعض الأندية الكبيرة وهم قادة هناك أيضًا تعلموا كيفية الفوز، فى وقتنا هذا لم يكن الأمر كذلك، لم نلعب جميعًا لأندية كبيرة، أستطيع أن أقول إن هذا الجيل لديه كل شيء للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية الآن، يحتاج هؤلاء اللاعبون إلى دعم كل السنغاليين.

من الفريق المفضل للفوز بكأس الأمم الأفريقية؟

أول منتخب لي هو السنغال التى خسرت نهائي النسخة الأخيرة أمام الجزائر، واليوم يجب أن نفوز، أي شيء نفعله دون الفوز باللقب سيكون فشلاً، هناك فرق أخرى رائعة، وستكون منافسة صعبة للغاية، ربما تكون الأصعب في السنوات الأخيرة ، وفي بلد يحب كرة القدم. ستكون حفلة كرة قدم كبيرة.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: الحاج ضيوف: السنغال قادرة على تحقيق أول لقب فى تاريخها بأمم أفريقيا ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا