الرياضة

اقرأ خبر: بعد رحيله الى النصر.. ميسي يطارد أرقام رونالدو القياسية في التشامبيونزليغ ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: بعد رحيله الى النصر.. ميسي يطارد أرقام رونالدو القياسية في التشامبيونزليغ ...

موسوعة بصراوي الاخبارية كتبت نورهان سامي ورغم امتلاك رونالدو، البالغ من العمر 37 عاماً، معظم الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا، فإن هذه الإنجازات باتت مهددة مع رحيله رسمياً عن قارة أوروبا، بعد الانضمام إلى صفوف النصر السعودي، تاركاً إنجازاته تحت رحمة النجم الأرجنتيني المستمر في البطولة مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

أبرز 3 أرقام قياسية يملكها رونالدو، وبات ميسي قادرًا على تحطيمها في المرحلة المقبلة.

أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا
يتصدر البرتغالي رونالدو قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفاً، أحرزها خلال 183 مباراة، ومع انتقاله إلى النصر السعودي بات هذا الرقم تحت مرمى نيران "البولغا".

النجم الأرجنتيني يملك في رصيده 129 هدفاً بفارق 11 هدفاً فقط عن رونالدو المتصدر، ما يعني أن موسمين اثنين في تشامبيونزليغ كافيان من أجل نجاحه في كسر هذا الرقم القياسي.


أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في تاريخ دوري أبطال أوروبا
يحتل رونالدو صدارة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدد 183 مباراة شارك بها في 19 موسماً، رفقة 3 أندية؛ هي ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد "مرحلتين".

ويبدو هذا الرقم مهدداً بقوة من قبل ميسي الذي يملك في جعبته 161 مباراة خاضها خلال 19 موسماً، مع ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان، بفارق 22 مباراة خلف رونالدو؛ أي أن النجم الأرجنتيني في حاجة إلى خوض موسمين أو ثلاثة في أوروبا من أجل معادلة هذا الرقم وتحطيمه.

أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا
يعد رونالدو أفضل صانع للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد تقديمه 42 تمريرة حاسمة خلال 19 عاماً من الظهور في التشامبيونزليغ.

ويبدو هذا الرقم الأكثر سهولة للتحطيم من قبل ميسي، الذي يقترب من كسره مع امتلاكه 40 تمريرة حاسمة في دوري أبطال أوروبا، وباتت مسألة وقت فقط حتى يعتلي بطل العالم 2022 عرش أفضل صانعي الأهداف في تاريخ المسابقة الأوروبية العريقة.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: بعد رحيله الى النصر.. ميسي يطارد أرقام رونالدو القياسية في التشامبيونزليغ ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
السومرية نيوز

قد تقرأ أيضا