الارشيف / الرياضة

اقرأ خبر: بعبع الأسود.. أرقام مذهلة لمحرز في ليلة تاريخية ....

  • 1/2
  • 2/2

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: بعبع الأسود.. أرقام مذهلة لمحرز في ليلة تاريخية ....

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نسرين سالم/ حجم الخط

لندن- “موسوعة بصراوي الاخبارية”: عاد الساحر الجزائري رياض محرز، لممارسة هوايته المفضلة، بالجمع بين نشوة الاحتفال بهز شباك المنافسين وبين تحطيم الأرقام القياسية، وذلك بعدما قاد مانشستر سيتي لاكتساح تشيلسي برباعية نظيفة مع الرأفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي.

وافتتح قائد محاربي الصحراء، باب التسجيل بهدف بذكريات “حطها في الشبكة يا رياض”، بتنفيذ عالمي لركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، وتبعه زميله بطل العالم جوليان ألفاريز، بالضربة الثانية من علامة الجزاء، ثم جاءت رصاصة الرحمة الثالثة بواسطة فيل فودين، قبل أن يختتم محرز حفلة الأهداف، بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من ركلة جزاء.

وبذلك، يكون أبو البنات قد ضرب عصافير بالجملة بحجر واحد، منها المضي قدما في صحوته المتأخرة، بعد البداية غير الموفقة في الربع الأول من الموسم، ومنها واصل تحسين معدل أهدافه، وبالتبعية العودة لمطاردة الأرقام القياسية، تأكيدا على نجاحه في التحدي، الذي فرضه المدرب بيب غوارديولا، بربط عودته إلى مكانه في القوام الرئيسي للسكاي بلوز، باستعادة النسخة المخيفة المعروفة عنه.

وتقول شبكة “أوبتا”، إن ثنائية محرز في أسود غرب لندن، جعلته يتحول إلى “خنجر” في تشيلسي، كأول لاعب يتمكن من استباحة شباك الفريق في 3 مناسبات منفصلة في موسم واحد في مختلف المسابقات، منذ أن فعلها مهاجم مانشستر يونايتد في مطلع العقد الماضي خافيير هيرنانديز تشيشاريتو في حملة 2012-2013.

واستهل صاحب الـ32 عاما، أهدافه في شباك البلوز، في مباراة الدور الثالث لبطولة كأس الرابطة، التي جمعتهما على ملعب “الاتحاد” قبل أسبوعين من نهائيات كأس العالم قطر 2022، وانتهت بفوز سهل لكتيبة بيب غوارديولا بثنائية نظيفة، ثم بهدفه في مباراة الخميس الماضي، التي أقيمت على ملعب “ستامفورد بريدج”، وحسمت بهدفه الوحيد في الجولة الـ19 للبريميرليغ، إضافة إلى ثنائية الأحد.

وكانت ليلة تاريخية لمحرز، بوصوله للمئوية الثانية في رحلته الاحترافية في وطن كرة القدم، مساهما في تسجيل ما مجموعه 200 هدفا من مشاركته في 390 مباراة في الملاعب الإنكليزية، منهم 48 هدفا وصناعة 36 في 179 مشاركة مع ناديه السابق ليستر سيتي، و71 هدفا و45 تمريرة حاسمة في 211 بقميص السيتيزينز، وذلك وفقا لشبكة “سكواكا”.

كما رفع سجله إلى 6 أهداف من ركلات حرة في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ بداية نسخة 2019-2020، كثالث أفضل مسجل للأهداف بهذه الكيفية بعد جيمس وارد، الذي فعلها 13 مرة، وجيمس ماديسون بسبع محاولات ناجحة في نفس الفترة الزمنية، وبوجه عام، أصبح في غلته 8 أهداف وصناعة اثنين في 22 مباراة في مختلف مسابقات الموسم الجاري.

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: بعبع الأسود.. أرقام مذهلة لمحرز في ليلة تاريخية .... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
القدس العربي

قد تقرأ أيضا