الرياضة

اقرأ خبر: لوغريت يثير الجدل بتصريحات “غير لائقة” عن زيدان.. ومبابي يرد ووزيرة الرياضة تطالب باعتذار- (فيديو) ....

  • 1/2
  • 2/2

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: لوغريت يثير الجدل بتصريحات “غير لائقة” عن زيدان.. ومبابي يرد ووزيرة الرياضة تطالب باعتذار- (فيديو) ....

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نسرين سالم/ ديدييه ديشان ونويل لوغريت

حجم الخط

باريس- “موسوعة بصراوي الاخبارية”: غداة الإعلان عن تمديد عقد مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان حتى عام 2026، خرج رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت بتصريحات اعتبرت “غير لائقة” عن أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، وأثارت جدلا واسعا.

ففي مقابلة على RMC، تم توجيه سؤال إلى نويل لوغريت بشأن فرضية تولى زين الدين زيدان لتدريب المنتخب البرازيلي، انطلاقاً من التقارير التي تحدثت عن الموضوع مؤخرا، لاسيما بعد تمديد عقد ديشان مع المنتخب الفرنسي؛ رد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بطريقة اعتبرت غير لبقة، بالقول: “لا يهمني الأمر، يمكنه الذهاب إلى حيث يريد!”.

وبخصوص التقارير التي تحدثت عن رغبة أسطورة كرة القدم زيدان في خلافة ديشان على رأس المنتخب الفرنسي بعد مونديال قطر، قال لوغريت: “لم أتحدث مع زيدان ولم نفكر في الانفصال عن ديشان. ولو كان (زيدان) اتصل بي لما رددت عليه”.

تصريحات لوغريت أثارت ردود فعل كثيرة، أبرزها من وزيرة الرياضة ونجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، الذي غرد قائلا: “زيدان هو فرنسا، يجب ألا نقلل من احترام الأسطورة هكذا”. وقد لاقت تغريداته عشرات آلاف “اللايكات”، أبرزها من الممثل الفرنسي-السنغالي المشهور عمر سي.

فيما تحدثت وزيرة وزير الرياضة أميلي أوديا كاستيرا عن “سقطت أخرى” لرئيس الاتحاد الفرنسي لكرة الرقم، داعية إياه إلى تقديم الاعتذار لزيدان، قائلة: “تصريحات مرة أخرى في غير محلها، هذه المرة مع عدم احترام مخجل، يسيء إلينا جميعًا، لأسطورة كرة القدم والرياضة: لا ينبغي لرئيس اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك”.

وكذلك ندد بعض السياسيين، لا سميا من اليسار، بتصريحات لوغريت بحق زيدان، معتبرين أنه من العار أن يدلي رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بمثل هذه التصريحات، وأن كرة القدم الفرنسية تستحق أفضل من السيد لوغريت.

وقد تزيد هذه الأزمة الجديدة الطين بلة على نويل لوغريت الذي سيكون عليه مواجهة النتائج القادمة لتدقيق وزارة الرياضة حول الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على خلفية الفضيحة التي فجرتها مجلة So Foot في شهر سبتمبر الماضي، بالكشف عن اختلالات داخل الاتحاد، بدءاً برسائل ذات طابع جنسي من رئيسه لواريت إلى بعض الموظفات الشابات، تدخل ضمن التحرش الجنسي.

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: لوغريت يثير الجدل بتصريحات “غير لائقة” عن زيدان.. ومبابي يرد ووزيرة الرياضة تطالب باعتذار- (فيديو) .... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
القدس العربي

قد تقرأ أيضا