لايف ستايل / المرأة

اقرأ خبر: حفرة عملاقة تبتلع المنازل في ولاية فلوريدا الأمريكية.. فيديو ...

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: حفرة عملاقة تبتلع المنازل في ولاية فلوريدا الأمريكية.. فيديو ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نرمين سالم ابتلعت حفرة عملاقة عددًا من المنازل بكل محتوياتها وملحقاتها في ولاية فلوريدا الأمريكية نتيجة هبوط أرضي، مسببة خسائر مادية جسيمة، وأوضحت شبكة "سبوتنيك" استنادًا لرواية أحد رجال الإطفاء في فلوريدا أنه بسبب ظهور تلك الحفرة تم إخلاء نحو 5 منازل، ويظهر مقطع فيديو منتشر رجال الحماية المدنية يقفون على مكان مرتفع إلى جوار الحفرة فيما تنهمر الأمطار بغزارة في موقع الحادث، وتظهر الحفرة العميقة متاخمة لعدد من المنازل قاومت الانهيار.

في واقعة أخرى، عثر رجل سريلانكى على أكبر حجر "ياقوت أزرق" أو ما يعرف بحجر"زفير" خلال قيامة بحفر بئر في حديقة منزله الواقع في منطقة "راتنابورا" جنوب غرب البلاد .

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يبلغ سعر حجر الياقوت هذا 100 مليون دولار، ويبلغ وزنه 5010 كيلو جرام، أي ما مجموعه 2.5 مليون قيراط، وقد أطلق عليه اسم "الياقوت الصدري".

قال المواطنGamage ، الذي ذكر اسمه الأول فقط لأسباب أمنية، إنه "عثر على هذه العينة الضخمة" بعد أن أخبره العمال أنهم اكتشفوا بعض الأحجار النادرة أثناء القيام بحفر البئر.

الحفرة
الحفرة

 

الحفرة العملاقة
الحفرة العملاقة

وتبين أن الاكتشاف عبارة عن مجموعة من الياقوت، وهي مجموعة من الحجارة مرتبطة ببعضها البعض بواسطة الطين، واستغرقت السلطات أكثر من عام للتصديق على أن اكتشافه هو من الأحجار الكريمة بعد أن أمضت شهورًا في إزالة الطين والشوائب الأخرى. سقط العديد من الياقوت النجمي عالي الجودة من الكتلة أثناء تنظيفها، لم يحدد الخبراء بعد عدد الأحجار الكريمة في الكتلة ذات الجودة العالية.

يُعرف الياقوت الأزرق النجم بوجود نجم في المنتصف بسبب ظاهرة انعكاس الضوء المسماة asterism،  وتشتهر منطقة راتنابورا بإنتاج الأحجار الكريمة عالية الجودة وقد تم اكتشاف العديد من الأحجار القيمة الأخرى في المنطقة.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: حفرة عملاقة تبتلع المنازل في ولاية فلوريدا الأمريكية.. فيديو ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا