الارشيف / أخبار العالم

خبر بالفيديو.. الكشف عن قارب طوله 21 مترًا يطير فوق سطح الماء

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شكرا لقرائتكم خبر بالفيديو.. الكشف عن قارب طوله 21 مترًا يطير فوق سطح الماء

موسوعة بصراوي الاخبارية كتبت اسراء خليل كشفت الإيطالية "بينينفارينا ناتيكول"  Pininfarina Nautical عن أحدث مشاريعها وهو مفهوم لقارب مخصص للسباقات ويستطيع الطيران فوق سطح الماء.

وأطلقت "بينينفارينا" على القارب اسم "بيرسيكو  إف 70" Persico F70 وتعاونت في بنائه مع حوض بناء السفن الإيطالي "بيرسيكو مارن"  Persico Marine.

ويتميز القارب بالسرعة الفائقة والوزن الخفيف، فيما يبلغ طوله 21.3 متر، وتم تصنيعه باستخدام ألياف الكربون، كما يتميز تصميمه بالأناقة إذ إن الجزء الداخلي يمنح إحساسًا بالراحة للمالك سواء رغب في استخدامه للسباق أو الإبحار التقليدي.

 

فيما صرح "دانييل ماتسون" كبير مصممي اليخوت لدى "بينينفارينا ناتيكول" بأن الشركة منحت اهتمامًا كبيرًا للدراسة الديناميكية الهوائية لضمان الأداء الاستثنائي.

وأكد "شون كاركيك" المصمم لدى "كاركيك ديزاين بارتنيرز" Carkeek Design Partners والتي تعاونت في بناء القارب على أن "بيرسيكو  إف 70" يستطيع التحول إلى وضع الطيران الكامل بسرعة رياح تقدر بعشر عقدات فقط.

  

كما أن الديناميكية الهوائية الخاصة بـ""بيرسيكو  إف 70" تمكنه من التحول بسهولة من وضع الطيران إلى الوضع العائم.

وشدد "كاركيك" على أن عملية تصميم القارب اتخذت في الاعتبار عدداً من العوامل وهي انخفاض عدد الطاقم الخاص به والذي يتراوح ما بين شخصين إلى أربعة والاستخدام المزدوج ما بين السباق والأغراض الترفيهية وكذلك مراعاة التكلفة.

وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي، فإنه اعتمد على أسلوب بالغ البساطة، استهدف التركيز على مساحة مفتوحة تخلق تصورًا خادعًا لطول وعرض القارب.
  


المصدر: "فوربس"

شكرا لقرائتكم خبر بالفيديو.. الكشف عن قارب طوله 21 مترًا يطير فوق سطح الماء انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا