أخبار العالم

خبر من "جوجل" إلى "آبل" .. تعرف على عدد الأسهم التي باعها مديرو شركات التكنولوجيا الأكبر في العالم في 2021

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

شكرا لقرائتكم خبر من "جوجل" إلى "آبل" .. تعرف على عدد الأسهم التي باعها مديرو شركات التكنولوجيا الأكبر في العالم في 2021

موسوعة بصراوي الاخبارية كتبت اسراء خليل لا يمكن للمستثمرين تجاهل الإجراءات التي يتخذها رؤساء شركات التكنولوجيا الكبرى، فعندما يبيع المديرون التنفيذيون أسهمهم في هذه الشركات، فإن ذلك يعكس بشكل كبير رؤيتهم بشأن الاتجاه المستقبلي لشركاتهم.


ونظرًا لأن أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى من أكثر الأسهم شيوعًا في المحافظ الاستثمارية في الوقت الحاضر، نستعرض في هذا التقرير عدد وقيمة الأسهم التي باعها المديرون التنفيذيون لكبرى شركات التكنولوجيا خلال النصف الأول من هذا العام.


1- جيف بيزوس



خلال النصف الأول من هذا العام، باع المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة "أمازون" جيف بيزوس مليوني سهم في الشركة بقيمة 6.6 مليار دولار، وباع بيزوس هذه الأسهم خلال 15 معاملة مختلفة، بمتوسط 440 مليون دولار لكل معاملة.


2- مارك زوكربيرج



باع المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرج عددًا هائلاً من الأسهم التي يمتلكها في الشركة خلال النصف الأول من 2021، حيث باع 7.1 مليون سهم، بقيمة 2.2 مليار دولار، ورغم ذلك لا يزال أكثر من 90% من ثروة زوكربيرج مرتبطة بالشركة.


3- ساتيا ناديلا



خلال النصف الأول من هذا العام، باع المدير التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" ساتيا ناديلا 278.7 ألف سهم في الشركة، بقيمة 234 مليون دولار، ورغم ذلك لا يزال ناديلا يمتلك نحو 1.6 مليون سهم في "مايكروسوفت"، وتعد هذه الشركة واحدة من بين 6 شركات عامة فقط، ممن تتجاوز قيمتهم التريليون دولار.


4- ساندر بيتشاي



شغل ساندر بيتشاي منصب المدير التنفيذي لشركة "جوجل" لمدة ست سنوات، قبل أن يترقى عام 2019 ليشغل منصب المدير التنفيذي لشركة "ألفابت"، وخلال النصف الأول من هذا العام باع بيتشاي 27 ألف سهم في "جوجل" خلال تسع معاملات، بقيمة 62.5 مليون دولار.


ولا يزال بيتشاي يمتلك ما يقدر بنحو 6.4 ألف سهم من أسهم الفئة "أ"، و114.9 ألف سهم من أسهم الفئة "ج" في شركة "جوجل".

 

5- تيم كوك



يشغل تيم كوك منصب المدير التنفيذي لشركة "آبل" منذ عام 2011، وخلال ذلك الوقت ارتفعت قيمة أسهم الشركة بنسبة تزيد على 1000%، وزادت قيمة المبيعات السنوية للشركة من100 مليار دولار إلى 347 مليار دولار.


ورغم أنه لم يبع أسهمًا في شركة "أبل" خلال النصف الأول من هذا العام، لكن بخلاف "آبل"، باع كوك الذي يشغل أيضًا منصب عضو مجلس إدارة شركة "نايكي"، أسهمًا بقيمة 6.9 مليون دولار هذا العام.

 

 

المصدر: فيجوال كابيتاليست

شكرا لقرائتكم خبر من "جوجل" إلى "آبل" .. تعرف على عدد الأسهم التي باعها مديرو شركات التكنولوجيا الأكبر في العالم في 2021 انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا