أخبار العالم / اليمن

اقرأ خبر: إثر قيامه بدهس أحد أفراد الحراسة ...امن مطار عدن يبلغ عن القيادي « سليمان الزامكي » ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: إثر قيامه بدهس أحد أفراد الحراسة ...امن مطار عدن يبلغ عن القيادي « سليمان الزامكي » ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : مشاعل السعيد نشرت إدارة شرطة عدن بلاغا من أمن مطار عدن بشأن القيادي سليمان الزامكي قائد قوات الأمن الخاصة في المحافظات عدن أبين لحج الضالع الذي قالت بأنه قام باقتحام حرم مطار عدن ودهس أحد افراد الحراسة بسيارته، بسبب مطالبته بتسليم سلاحه.

وقالت إدارة امن مطار عدن في بيان لها حصل "موسوعة بصراوي الاخبارية" على نسخة منه :

"إنه وفي صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 192021م أقدم المدعو " سليمان الزامكي " بدهس أحد أفراد حراسة بوابة مطار عدن الدولي بسيارته بعد أن طالبه الجندي بتسليم سلاحه بحسب الإجراءات المتبعة في المطار والدخول مثله مثل بقية الزوار والمسافرين ؛ ومن ثم أقدم الزامكي على اقتحام حرم مطار عدن الدولي بقوة السلاح رافضا الامتثال للقوانين واللوائح المتبعة في المطارات ما يعد جرما جسيما بحسب القوانين واللوائح ".

وأضاف امن مطار عدن في بيانه : انه بحسب الأدلة والشهود فقد رفض الزامكي تسليم السلاح لجندي الحراسة الذي طالبه بكل أدب واحترام بتسليم السلاح بحسب التعليمات والقوانين ؛ وبدلا من ان يكون الزامكي قدوة في احترام النظام والقانون اطلق تهديداته للجندي بأنه سوف يمزقه حال ذهابه الى سوق خور مكسر ؛ وحين حاول الجندي فتح باب سيارة الزامكي للتفتيش بحسب النظام المتبع في المطار وجه الزامكي لكمه الى صدر الجندي ما دفع الجندي الى الوقوف أمام السيارة التي يستقلها الزامكي لمنعه من الدخول مسلحا لكن سليمان الزامكي بدلا من أن يقوم بالاعتذار للجندي والتواصل مع أمن المطار تحرك بسيارته ودهس الجندي ودخل عنوة الى حرم المطار فيما اسعف الجندي الى المستشفى .

وأشار البلاغ الى ان الزامكي قام بالاتصال بعدد من المسلحين الذين حضروا الى مقربة من بوابة المطار و نفذوا انتشارا في وضع قتالي في الشوارع والبنايات المقابلة لبوابة المطار موجهين أسلحتهم الخفيفة والمتوسطة الى جهة افراد بوابة المطار . حينها أدركت إدارة أمن المطار بأن الحادثة افتعلها الزامكي لتحقيق اهداف سياسية واثارة الفتنة و الفوضى في مدينة عدن .

واختتم البلاغ الصادر عن امن مطار عدن بالقول : "تفويتا لمن يتربصون بأمن عدن وأهلها ومنشآتها الحيوية وحقنا للدماء اتخذت إدارة أمن مطار عدن الإجراءات القانونية وأبلغت الجهات المسؤولة بالواقعة بينها مدير أمن عدن ووزارة الداخلية و قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي مع احتفاظها بكل الأدلة والإثباتات بالواقعة مطالبة هذه الجهات باتخاذ الإجراءات بحسب النظام والقانون" .

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: إثر قيامه بدهس أحد أفراد الحراسة ...امن مطار عدن يبلغ عن القيادي « سليمان الزامكي » ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا