أخبار العالم / اليمن

اقرأ خبر: كاتب سعودي: هزيمة وشيكة للحوثيين ولكن بشرط واحد ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: كاتب سعودي: هزيمة وشيكة للحوثيين ولكن بشرط واحد ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : مشاعل السعيد أكد كاتب سعودي، أنه من المملكة هزيمة الحوثيين عسكريًا، وأن هذا القرار يتطلب إرادة سياسية عربية لقطع يد إيران في المنطقة.

وقال الكاتب خالد الدخيل، أن ‘‘الحوثي لا يريد الحوثي التفاهم مع اليمنيين في الشمال ولا في الجنوب، ولا مع الشرعية، أو الإصلاح أو الانتقالي. وفوق ذلك يتجنب التفاهم مع السعودية. لماذا؟ لأن كل هؤلاء يرفضون العودة إلى حكم الإمامة، ويرفضون جعل اليمن ورقة إقليمية في يد إيران. وهو ما يقاتل من أجله الحوثيون بدعم إيراني’’.

وتساءل الكاتب: ‘‘هل الحل العسكري متاح مع ميليشيات إيران؟ لاحظ تناغم هوس التدمير اللامسؤول بين هذه الميليشيات. هل لاحظت أين وصل ، أغنى بلد عربي، وسوريا ولبنان واليمن بالتعاقب التاريخي؟ هذا يعني أن الخطر كبير ويطال الإقليم العربي، ثانيا أن شله عسكريا متاح، لكنه يتطلب إرادة سياسية عربية’’.

وأضاف: ‘‘بات واضحا منذ عقود الآن أن الميليشيات المرتهنة لمشروع إيران المذهبي في المنطقة مدمرة. هذا ما تؤكده تجربة العراق وسوريا ولبنان واليمن. ولاحل معها إلا: أولاً حل عسكري يقضي عليها تنظيميا ويشل قدراتها على العمل، ثانيا مشروع سياسي اجتماعي ينسف المشروع الذي أفرز هذه الميليشيات العميلة’’.

وترفض مليشيا الحوثي الاستجابة لدعوات السلام، وتواصل التصعيد العسكري في مارب وشبوة والبيضاء، في ظل تواطؤ دولي وإقليمي ومحلي واضح.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: كاتب سعودي: هزيمة وشيكة للحوثيين ولكن بشرط واحد ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا