الارشيف / أخبار العالم / اليمن

اقرأ خبر: ضرب وإهانات لأصحاب المحلات التجارية والبسطات في صنعاء بسبب ‘‘المولد النبوي’’ ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: ضرب وإهانات لأصحاب المحلات التجارية والبسطات في صنعاء بسبب ‘‘المولد النبوي’’ ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : مروه أنور / اعتدت مليشيا الحوثي بالضرب المبرح على عدد من الباعة المتجولين في العاصمة اليمنية صنعاء بعد رفضهم دفع ضرائب واتاوات تحت مسمى "إحتفالات المولد النبوي" .

وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني، اليوم الإثنين، إن مليشيا الحوثي اعتدت بالضرب والكلام الجارح على أثنين من الباعة المتجولين في منطقة شميلة بالعاصمة صنعاء بعد رفضهم دفع اتاوات لدعم ما يسمي بـ "احتفالات المولد النبوي" والتي تستغلها القيادات الحوثية للحصول على الأموال.

وأضافت المصادر أن البائع قائد عبده الوصابي ومحمد عبده تعرضا للإهانة بألفاظ بذيئة من قبل المشرفين الحوثيين القائمين على ممارسة الجباية من البسطات، وذلك بعد رفضهما دفع إتاوات بدون إسناد لصالح القيادات الحوثية.

وفي محافظة إب وسط اليمن تداول ناشطون مقطع فيديو يُظهر عناصر حوثية وهي تُجبر أصحاب المحلات التجارية بدفع اتاوات "المولد النبوي " بعد إلزامهم بتركيب مصابيح إضاءة وشارات خضراء .

وأظهر الفيديو مشادات كلامية بين العناصر الحوثية وأصحاب المحلات التجارية، الذين قالوا إن جبايات المليشيات مخالفة لتوجيهات زعيمها عبدالملك الحوثي والذي ظهر في خطاب مباشر يوم أمس الأول مطالبًا مليشياته بعدم فرض الجبايات بإسم المولد النبوي مرفوضة.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي تفرض عددًا من المناسبات الدينية والطائفية، وتجبر المواطنين على الاحتفال بها، كما حددت عبر وزارة الخدمة المدنية 18 مناسبة خلال العام وصفتها بأنها مناسبات وطنية، ويجب الاحتفال بها، وتستغلها لنهب المواطنين وفرض جبايات عليهم.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: ضرب وإهانات لأصحاب المحلات التجارية والبسطات في صنعاء بسبب ‘‘المولد النبوي’’ ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا